Home

فاحكم بينهم بِمَا أَنْزَلَ الله

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة المائدة - الآية 4

قوله تعالى { فاحكم بينهم بما أنزل الله} يوجب الحكم؛ فقيل : هذا نسخ للتخيير في قوله { فاحكم بينهم أو أعرض عنهم} وقيل : ليس هذا وجوبا، والمعنى : فاحكم بينهم إن شئت؛ إذ لا يجب علينا الحكم بينهم إذا لم يكونوا من أهل الذمة. وفي أهل الذمة تردد وقد مضى الكلام فيه الجواب: الله جل وعلا أمره أن يحكم بينهم بما أنزل الله، قال سبحانه: وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ [المائدة:49]، فهو مأمور أن يحكم بينهم بما أنزل الله، وكان يحكم بينهم بما أنزل الله عليه الصلاة والسلام، فإذا لم يكن هناك نص عنده اجتهد عليه الصلاة والسلام وحكم. الدعاء هو الطلب، والله بيده الأمر، وإنما يُدعى، فهو يحكم عليهم بذلك مباشرةً، فلا يكون من قبيل الدعاء، وإنما يُدعى الله، فيكون حَبِطَتْ أَعْمالُهُمْ إخبارٌ عنهم بذلك، والحبوط قلنا: بمعنى البطلان، كما ذكرنا هذا في مناسبات سابقة. أن يكون من كلام المؤمنين، أو من كلام الله إذا كان من قبيل الدعاء يكون على أنه من كلام المؤمنين ♦ الآية: ﴿ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ. قوله تعالى وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون قوله تعالى وأن احكم بينهم بما أنزل الله.

22 من قوله: (وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ

تذكَّرْتُ هذه الكلماتِ مرَّةً أُخْرى قَبلَ أيَّامٍ لَمَّا رأيْتُ بعضَ النَّاسِ يَستشهِدُ بقَولِ اللَّهِ تعالى: {فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ} [المائدة: 42] قوله : وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما آتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفو تفسير آية: (سماعون للكذب أكالون للسحت فإن جاءوك فاحكم بينهم) ♦ الآية: ﴿ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ. فاحكُمْ بينَهم... أو أَعرِضْ عنهُمْ {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ} [المائدة: 44]، {إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ.

قوله ; وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما آتاكم. أعلنت مبادرتا : فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وأنصح لكم التوقف عن تنظيم الوقفات التي كانتا تنظمانها كل خميس بساحة الحرية من أجل المطالبة بتطبيق شرع الله، وأعلنت المبادرة المكونة من مجموعة من المشايخ والدعاة في بيان لها توصل موقع الفكر بنسخة منه أنهم غير. { وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ْ} هذه الآية هي التي قيل: إنها ناسخة لقوله: { فَاحْكُم بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ ْ} والصحيح: أنها ليست بناسخة، وأن تلك الآية تدل على أنه صلى الله عليه وسلم مخير.

تفسير قوله تعالى: وأن احكم بينهم بما أنـزل الله ول

الحكم بما أنزل الله. الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد: فإن الله - تعالى - أرسل رسله، وأنزل عليهم الكتاب بالحق ليكون حاكماً بين الناس؛ ولذا أمر. فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنـزل الله فيهم: وأنِ احكم بينهم بما أنـزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتِنُوك عن بعض ما أنـزل الله إليك ، إلى قوله: لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ

القران الكريم وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ

  1. وقوله : ( فاحكم بينهم بما أنزل الله ) أي : فاحكم يا محمد بين الناس : عربهم وعجمهم ، أميهم وكتابيهم ) بما أنزل الله ) إليك في هذا الكتاب العظيم ، وبما قرره لك من حكم من كان قبلك من الأنبياء ولم ينسخه.
  2. 22 من قوله: (وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ..) 00:00. max volume. تحميل المادة. وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ.
  3. 12124 - حدثني المثنى قال، حدثنا عبد الله بن صالح قال، حدثني معاوية بن صالح، عن علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس: فاحكم بينهم بما أنـزل الله ، يقول: بحدود الله= ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق
  4. 11984 - حدثنا بشر بن معاذ قال، حدثنا يزيد بن زريع قال، حدثنا سعيد، عن قتادة قوله: فإن جاءوك فاحكم بينهم ، يقول: إن جاءوك فاحكم بينهم بما أنـزل الله، أو أعرض عنهم. فجعل الله له في ذلك رُخْصة، إن.
  5. قوله : وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما آتاكم.

وقوله تعالى: { فاحكم بينهم بما أنزل الله} أي فاحكم يا محمد بين الناس بما أنزل اللّه إليك في هذا الكتاب العظيم، وبما قرره لك من حكم من كان قبلك من الأنبياء ولم ينسخه في شرعك، { وأن احكم بينهم بما. قال ابن عباس ومجاهد وعكرمة والحسن وقتادة والسدي وزيد بن أسلم وعطاء الخراساني : هي منسوخة بقوله : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ) [ المائدة : 49 ] ، ( وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط ) أي : بالحق والعدل.

وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن

فعلى هذا يكون قوله: وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ناسخًا لــ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ ولكنه ليس محل اتفاق، فالذين يقولون بأن قوله: فَاحْكُمْ. الاتِّجاهُ الأوَّلُ: يرَى أنَّها منسوخةٌ بقَولِ اللَّهِ تعالى: {وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ} [المائدة: 49] وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ْ هذه الآية هي التي قيل: إنها ناسخة لقوله: فَاحْكُم بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ ْ والصحيح: أنها ليست بناسخة، وأن تلك الآية تدل على أنه. والحملُ على التفسيرية أوْلَى وأَعرب ، وتكون ( أنْ ) مقحمة بين الجملتين مفسّرة لفعل أنْزَل } من قوله : { فاحكم بينهم بما أنزل الله } ؛ فإنّ { أنزل } يتضمّن معنى القول فكان لحرف التّفسير موقع ♦ الآية: ﴿ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا.

القران الكريم وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ

  1. والاتِّجاهُ الآخَرُ: يرَوْنَ أنَّها غيرُ منسوخةٍ، وأنَّهُ لا تعارُضَ بينَها وبينَ قولِهِ تعالى: {وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ} [المائدة: 49]؛ لِأنَّ المقصودَ أنَّهُ.
  2. عدد الآيات المنسوخة في سورة المائدة مواضع النسخ في سورة المائدة...- الموضع الأول: قوله تعالى:{
  3. قوله تعالى : {فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِما أَنْزَلَ اللهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْواءَهُمْ عَمَّا جاءَكَ مِنَ الْحَقِ } أي إذا كانت الشريعة النازلة إليك المودعة في الكتاب حقا وهو حق فيما وافق ما بين.
  4. وقوله تعالى: فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ [سورة المائدة:48] أي: فاحكم يا محمد بين الناس -عربهم وعجمهم أميِّهم وكتابيهم- بما أنزل الله إليك في هذا الكتاب العظيم، وبما قرره لك من حكم.
  5. . 4- وجوبُ الحُكم بما أنزلَ اللهُ في القرآنِ إذا تحاكَم إلينا أهلُ الكتابِ؛ لقوله: فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ، وهذا الخطابُ للنبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، لكن يَشمَلُ.
  6. فاحكم بينهم بما أنزل الله من الحكم الشرعي الذي أنزله الله عليك. ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق أي: لا تجعل اتباع أهوائهم الفاسدة المعارضة للحق بدلاً عما جاءك من الحق فتستبدل الذي هو أدنى.
  7. ج : الله جل وعلا أمر رسوله صلى الله عليه وسلم بأن يحكم بين الناس بما أنزل الله عليه ، قال سبحانه : (وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ) فكان يحكم بما أنزل الله ، فإذا لم يكن هناك.

تفسير قوله تعالى: {لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا

وأخرج أبو الشيخ عن ابن عباس قال : نسخت من هذه السورة فان جاؤوك فاحكم بينهم أو أعلاض عنهم المائدة الآية 42 قال : فكان مخيرا حتى أنزل الله وان احكم بينهم بما أنزل الله فأمر رسول الله صلى الله عليه. وهذه الآية تدل على أنه إذا حكم، فإنه يحكم بينهم بما أنزل الله من الكتاب والسنة، وهو القسط الذي تقدم أن الله قال: { وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ ْ} ودل هذا على بيان القسط، وأن. فإن جاؤوك فاحكم بينهم أو أعرض عنهم فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم مخيرا إن شاء حكم بينهم وإن شاء أعرض عنهم فردهم إلى أحكامهم، فنزلت: وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم قال. 1- قال ابن كثير- رحمه اللّه- في تفسير قوله تعالى (فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ) [المائدة: 48]: أي فاحكم يا محمّد بين النّاس عربهم وعجمهم أمّيّهم وكتابيّهم بما أنزل اللّه إليك من هذا.

واحكم -أيها الرسول- بين اليهود بما أنزل الله إليك في القرآن، ولا تتبع أهواء الذين يحتكمون إليك، واحذرهم أن يصدُّوك عن بعض ما أنزل الله إليك فتترك العمل به، فإن أعرض هؤلاء عمَّا تحكم به فاعلم أن الله يريد أن يصرفهم عن. وقوله تعالى: ﴿وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا. واحكم -أيها الرسول- بين اليهود بما أنزل الله إليك في القرآن، ولا تتبع أهواء الذين يحتكمون إليك، واحذرهم أن يصدُّوك عن بعض ما أنزل الله إليك فتترك العمل به، فإن أعرض هؤلاء عمَّا تحكم به فاعلم. وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ.

واتّبَعوا ما تتلوا الشياطين : البقرة ١٠٢ / واتّبَعوا : فعل

خطبة الجمعة والتحذير من التشبه بأعداء الإسلام الحمد لله القائل ( وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق) سورة المائدة آية 48. قال ابنُ عباس: هذا منسوخ بقوله: ﴿فاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ الله، وَلاَتَتَّبِعْ أهْوَاءَهُمْ﴾ [المائدة: ٤٨] - الآية -، وبقوله: ﴿وأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُم بِمَا أنزَلَ اللهُ. فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ Maka putuskanlah perkara mereka menurut apa yang Allah turunkan dan janganlah kamu mengikuti hawa nafsu mereka dengan meninggalkan kebenaran yang. وقال تبارك وتعالى لرسولنا صلى الله عليه وسلم: ( فاحكم بينهم بما أنزل الله) وبذا يكون نصب القاضي لإقامة الفرض ومن ثمّ يكون فرضا. ذلك أن القضاء هو الحكم بين الناس بالحق والحكم بما أنزل الله عز وجلّ وذهب جمع منهم إلى أن الآية المباركة منسوخة بقوله تعالى بعد ذلك: فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم (2). وروي عن مجاهد أنه ذهب إلى أن آية التخيير ناسخة للآية الثانية

Membaca Al Qur-an: Belajar Syari'at menuju Makrifatماذا يعني “الحكمُ بما أنزلَ الله” في القرآن العظيمشعر أسود غامق | صباغة الشعر ـ اسود غامق

(005-ب) من قوله تعالى (وأن أحكم بينهم بما أنزل الله

تفسير: (وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من

  1. {فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْواءَهُمْ} [المائدة: 48] {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ} [المائدة: 44] {إنَّا أنزَلْنَا.
  2. فَلا تَكُنْ في مِرْيةٍ من لقائه . قال أبو عبدالرحمن: أَشَرْتُ كثيراً إلى أضرار الصناعة النحوِيَّة في تفسير نصوص الشرع المُطهَّر، ونصوص كلام العرب.
  3. فاحكم بينهم بِمَا أنزل الله ولا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ (19) في المخطوطة: ثم قرأ: فإن جاءوك فاحكم بينهم بما أنزل الله ، وصواب الاستدلال في هذه الآية من المائدة ، أما آية المائدة الأخرى (42) ، فتلاوتها: فإن.
  4. وأما إن حكم بغير ما أنزل الله مع اعتقاده وجوب الحكم بما أنزل الله وأن حكم الله هو أفضل الأحكام ولكنه لم يحكم به لهوى أو لخوف ونحو ذلك فإن كفره كفر أصغر لا يخرج من الملة كما شرح الآية ابن عباس.

إسلام ويب - تفسير القرطبي - سورة المائدة - قوله تعالى وأن

  1. آخر الكتب السماويّة . خصائص القرآن على سائر الكتب السماوية . خصائص القرآن التي تميّزه عن الكتب السابقة . عموم الدعوة التي جاء بها القرآن الكريم . السماح
  2. وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الكِتَابَ بِالحَقِّ (يا محمد)، مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ.
  3. وقفات مع قصة نبي الله داود -عليه السلام- (موعظة الأسبوع) كتبه/ سعيد محمود الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ مقدمة: قصة النبي داود -عليه السلام- تتناول نموذجًا عظيمًا للملوك الصالحين، الذين جمعوا بيْن كل.
  4. فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ (5:49:2) uḥ'kum: you judge: وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ (5:95:19) yaḥkumu: judgin
  5. '' وَأَنزَلنا إِلَيكَ الكِتَاب بِالحَقّ مُصَدقا لما بَين يَدَيهِ مِنَ الكِتَاب وَمُهَيمِنا عَلَيْهِ فَاحكُم بينهم بِمَا أَنْزَل اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ.

فاحكُمْ بينَهم أو أَعرِضْ عنهُمْ - فهد بن صالح العجلان

  1. البقرة. وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (115) وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ لَهُ مَا.
  2. قيادة الأُمّة: فمُهمّة الرّسل أن يَسوسوا الناس التي تَتْبعهم ويقودوهم ويحكمون بينهم بما شرع الله -تعالى- القائل في كتابه: (فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ)، ولن يَصل العبد إلى.
  3. سورة المائدة مكتوبة, سورة المائدة PDF, سورة المائدة قراءة سورة المائدة بالتشكيل, سور القرآن الكريم, تحميل استماع القرآن الكريم على الجوال mp3 كاملا بروابط مباشرة وسريع
  4. و الظاهر أن بعض الرواة غلط في نقل الآية، و أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إنما قاله بعد نزول قوله تعالى: «و أنزلنا إليك الكتاب بالحق فاحكم بينهم بما أنزل الله» الآيات و ينطبق على ما تقدم أن.
  5. قال تعالى: {فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ}، جاءت هذه الآية بأمر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بأن يحكم المسلمين بما أمر.
  6. ولكن -يا أيها المؤمنون- يقرر لنا ربنا -سبحانه- متى نكون عادلين، وكيف نكون عادلين، فيقول ربنا -سبحانه- لنبيه -صلى الله عليه وسلم- ولأتباعه الصادقين إلى يوم الدين: (فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا.
  7. ومثل قوله تعالى: (فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا)؛ (المائدة/ الآية.
Beriman Pada Kitab Nabi Sebelumnya, Apakah Harus

وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب

005 : سورة المائدة بدون تشكيل. يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود أحلت لكم بهيمة الأنعام إلا ما يتلى عليكم غير محلي الصيد وأنتم حرم إن الله يحكم ما يريد (1) يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي. وقال تعالى : {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ.

De benoeming van de Khalifa in de Islamitische Staat AlТаурат пен Інжілдің үкімі жойылғандығы жайында Құранда